Top Ad unit 728 × 90

استحداث 10 ولايات جديدة


صادق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع برئاسة رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، على مشروع قانون يهدف إلى ترقية عشر (10) مقاطعات إدارية، المنشأة على مستوى الجنوب والموزعة على 8 ولايات، إلى ولايات كاملة الصلاحيات، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.
وأوضح المصدر ذاته أن مجلس الوزراء استهل جدول أعماله بالمصادقة على مشروع  قانون يعدل ويتمم القانون رقم 84-09 المؤرخ في 4 فيفري 1984 والمتعلق بالتنظيم الإقليمي للبلاد، قدمه وزير الداخلية والجماعات الإقليمية والتهيئة العمرانية.
وأشار البيان إلى أن مشروع هذا القانون "يهدف إلى ترقية المقاطعات الإدارية العشرة (10) المنشأة على مستوى الجنوب الجزائري، والموزعة على مستوى 08 ولايات، إلى ولايات كاملة الصلاحيات بعد 4 سنوات من إنشائها، وهذا بالنظر إلى نضج الإطار المؤسساتي والعملياتي لها لتضطلع بمهامها على أحسن وجه وبكل استقلالية".
وبناء على ذلك، ينص هذا القانون على إنشاء عشرة (10) ولايات جديدة بجنوب البلاد، وهي: تيميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، المغير والمنيعة، ليرتفع بذلك عدد ولايات الوطن إلى 58 ولاية، مع بقاء عدد بلديات الوطن عند 1541 بلدية.
الترقيم الجديد للولايات الجديدة :
49 أولاد جلال
50 بني عباس
51 تقرت
52 تيميمون
53 جانت
54عين صالح
55 عين قزام
56 برج باجي مختار
57 المغير
58 المنيعة



          
صادق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع برئاسة رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، على مشروع قانون يهدف إلى ترقية عشر (10) مقاطعات إدارية، المنشأة على مستوى الجنوب والموزعة على 8 ولايات، إلى ولايات كاملة الصلاحيات، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.  وأوضح المصدر ذاته أن مجلس الوزراء استهل جدول أعماله بالمصادقة على مشروع  قانون يعدل ويتمم القانون رقم 84-09 المؤرخ في 4 فيفري 1984 والمتعلق بالتنظيم الإقليمي للبلاد، قدمه وزير الداخلية والجماعات الإقليمية والتهيئة العمرانية.  وأشار البيان إلى أن مشروع هذا القانون "يهدف إلى ترقية المقاطعات الإدارية العشرة (10) المنشأة على مستوى الجنوب الجزائري، والموزعة على مستوى 08 ولايات، إلى ولايات كاملة الصلاحيات بعد 4 سنوات من إنشائها، وهذا بالنظر إلى نضج الإطار المؤسساتي والعملياتي لها لتضطلع بمهامها على أحسن وجه وبكل استقلالية".  وبناء على ذلك، ينص هذا القانون على إنشاء عشرة (10) ولايات جديدة بجنوب البلاد، وهي: تيميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، المغير والمنيعة، ليرتفع بذلك عدد ولايات الوطن إلى 58 ولاية، مع بقاء عدد بلديات الوطن عند 1541 بلدية.
استحداث 10 ولايات جديدة Reviewed by KhemisElKhechna on 11/29/2019 12:46:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.