Top Ad unit 728 × 90

القشابية

هو صاحب القصة المشهورة مع الفتاة التي ضحكت عن لباسه ( القشابية ) وقالت هذا أستاذ أم راعي فسمعها و طلب منها رسم خط مستقيم .
فرسمت قطعة فقال لها عرفي الخط المستقيم فأدركت انه خط غير منتهي فبقت ترسم من الصبورة إلي الجدار حتى وصلت للباب ففتح لها الباب وضلت ترسم إلى إن خرجت وقال حينها هكذا يطرد الراعي غنمهّ.....

مكتشف التكاملات بالرياضيات
...

#بوجلخة هو عالم جزائري و أحد عباقرة الرياضيات في العالم انه ابن ولاية وادي سوف وابن الجزائر ، كل طلبة الجامعات في الجزائر يعرفونه أو يسمعون به قبل العشرية السوداء و قبل أن يهاجر .

و يشار ان البروفيسور التجاني بوجلخة ولد في أواخر الخمسينيات في قرية ريفية جزائرية تسمى قمار بولاية وادي سوف درس في الابتدائي فالاكمالي فالثانوي في مدينة قمار كما درس في الكتاب فتعلم القرءان وأصول الدين الإسلامي الحنيف تعلق بالرياضيات والفيزياء فسلك في الجامعة مسارا علميا ثم تخصص في الرياضيات فبرع فيها .
عمل أستاذا في الثانوية للرياضيات وفي أوائل التسعينيات توصل إلى تكاملات كانت تعرف بأنها غير موجودة سابقا مثل تكامل الدالة الآسية قوى متغير مربع وكذلك تكامل جيب التمام مقسوما على المتغير. وقد اعترفت هيئة العلوم التكنولوجيا باكتشافاته وقررت في المنشورات الرسمية للعلوم الفيزيائية حيث تمكن التجاني بوجلخة من حل أزمة المساحات في لندن باكتشافاته وقد عين أستاذا في جامعة بريطانيا وهو ألان يقيم بأمريكا يدرس بأحد اكبر الجامعات العالمية .


بوجلخة_التجاني-khemis-el-khechna-boumerdes-fondouk_خميس-الخشنة-بومرداس-فندوك


القشابية Reviewed by KhemisElKhechna on 3/24/2018 10:15:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.